أخر الاخبار

الإجراءات التحضيرية والتنظيمية الخاصة بتعويضات مؤطري مراكز الامتحانات المدرسية الوطنية

الإجراءات التحضيرية والتنظيمية الخاصة بتعويضات
 مؤطري مراكز الامتحانات المدرسية الوطنية

تعويضات مؤطري مراكز الامتحانات المدرسية الوطنية

في إطار تنفيذ التدابير الجديدة التي اتخذتها وزارة التربية الوطنية والمتعلقة بالإسراع في دفع مستحقات مختلف التعويضات لفائدة مؤطري الامتحانات المدرسية الوطنية في مراكز الإجراء ، مراكز التجميع للإغفال وكذا مراكز التصحيح ، وذلك مباشرة بعد نهاية كل عملية ، وهذا ابتداء من دورة 2019 أشار المنشور الوزاري رقم 141 المؤرخ في 22 ماي 2019 إلى الإجراءات التحضيرية والتنظيمية لإنجاح هذه العملية وفق المراحل التالية:

أولا بالنسبة لمراكز الإجراء:

  • إنشاء مراكز التجميع للتعويضات على مستوى مديريات التربية للولايات التي بها فروع للديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • إنشاء خلية متابعة التعويضات على مستوى مديريات التربية للوطن لاستقبال الملفات المالية من مختلف مراكز الإجراء لتسليمها إلى مراكز التجميع للتعويضات.
  • استلام رئيس مركز الإجراء للحساب الخاص به على الأرضية الرقمية ( اسم مستخدم وكلمة السر) للقيام بحجز المعلومات الخاصة بالمؤطرين المستدعين للعمل بهذه المراكز بالاعتماد على البطاقة التقنية الصادرة عن فرع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات.
  • يقوم رئيس مركز الإجراء بحجز عدد أيام العمل الفعلية لجميع العاملين بالمركز وبعدها استخراج جدول الحضور الإجمالي بالمركز.
  • يتم تحويل الملف المالي المسلم لها من طرف رئيس مركز الإجراء إلى مراكز التجميع للتعويضات خلال 48 ساعة كحد أقصى.
  • تتولى مراكز التجميع باستقبال الملفات ومراقبة جدول الحاضرين ومطابقته مع البطاقة التقنية ومراقبة جدول التصفيات وسحب الحوصلة لكل ولاية ولكل امتحان ،ثم يتم تسليم الملف إلى فرع الديوان.
  • يتم استقبال الملفات على مستوى فروع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات ويقوم الآمر بالصرف بالالتزام بالنفقات وتحويلها إلى الرقابة المالية للتأشيرة ثم يقوم المحاسب بإنجاز أقراص التعويضات وإرسالها إلى مصالح البريد.

ثانيا بالنسبة لمراكز التجميع للإغفال ومراكز التصحيح

تتبع نفس الإجراءات الواردة في هذا المنشور ، و يتبع بمنشور لاحق من أجل ترتيبات أخرى.

يمكنكم الإطلاع على  النسخة الكاملة للمنشور من الرابط أدناه ، كما يمكن الإطلاع على المخطط الزمني لتنظيم مختلف المراحل الخاصة بتعويضات مراكز الإجراء للامتحانات المدرسية الوطنية دورة 2019.





خطوات حجز معلومات المؤطرين بموقع الرقمنة



الإجراءات التحضيرية والتنظيمية الخاصة بتعويضات مؤطري مراكز الامتحانات المدرسية دورة 2023

منشور رقم 357 المؤرخ في 09 ماي 2023 الإجراءات التحضيرية و التنظيمية الخاصة تعويضات مؤطري مراكز الامتحانات المدرسية دورة 2023.



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-