أخر الاخبار

دليل التسجيلات في الامتحانات المدرسية 2019-2020


دليل التسجيلات في الامتحانات المدرسية 2019-2020


انطلقت عملية تسجيل التلاميذ المترشحين للامتحانات المدرسية للسنة الدراسية الحالية 2019 -2020 عبر الأرضية الرقمية لوزارة التربية الوطنية لأول مرة بعدما كانت تتم عبر موقع الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات، تمتد العملية من الثلاثاء 22/10/2019 إلى غاية 10 نوفمبر 2019.
وقد أرسلت وزارة التربية الوطنية منشورا توضيحيا تحت رقم 657 مؤرخ بتاريخ 17/10/2019 بخصوص التسجيلات عبر الأرضية الرقمية وأرفقته بدليل التسجيلات.
نلخص ما جاء في المنشور والدليل عبر النقاط التالية:
1-    تتكفل مديريات التربية بتخصيص أيام إعلامية تكوينية لشرح عملية التسجيل التي يتكفل بها مديرو المؤسسات التعليمية.
2-    قبل الشروع في عملية التسجيل ، وجب التأكد من تعداد التلاميذ عبر الأرضية الرقمية خاصة المعنيين بعملية التسجيل. بالإضافة إلى مراقبة معلومات التلاميذ بدقة.
3-    الشروع في عملية التسجيل من خلال أيقونة الامتحانات الرسمية من خلال خانة التمدرس بالأرضية الرقمية.
4-    عند الضغط على أيقونة تسجيلات ، تظهر قائمة التلاميذ المعنيين بالتسجيل ، بحيث تظهر أمام كل تلميذ أيقونة حمراء بأنه غير مسجل وأيقونة خضراء لتسجيله.
5-    عند الضغط على تسجيل ، تظهر نافذة لإدخال معلومات التلميذ ، يجب تسجيل المعلومات بدقة ، ثم تأكيدها.
6-    يمكن طباعة استمارة التسجيل الخاصة بكل تلميذ فرديا معها وثيقة العمليات المالية البريدية المستخرجة من الأرضية الرقمية. كما يمكن تحميل الاستمارات كاملة لتسهيل طباعتها والاحتفاظ بها.
7-    تسلّم الاستمارة للتلاميذ لمراقبتها وتصحيح الأخطاء الواردة قبل عملية تأكيد التسجيل.
8-    يقوم التلميذ بتسديد حقوق التسجيل بالمركز البريدي مرفق بوثيقة العمليات المالية البريدية المستخرجة من الأرضية الرقمية والتي تحمل اسمه وقيمة حقوق التسجيل. ثم يعاد وصل العملية إلى المدير لإتمام الملف.
9-    يتكون ملف كل تلميذ من استمارة التسجيل + وصل عملية التسجيل.
10-                      يقوم المدير بتأكيد عملية التسجيل من خلال أيقونة تأكيد التسجيلات
11-                      يقوم المدير بطباعة القائمة الاسمية للمترشحين في نسختين، وترتب الملفات حسب القائمة وترسل إلى مصلحة التمدرس بمديرية التربية.

المنشور الخاص بالتسجيلات


دليل التسجيلات في الامتحانات المدرسية 2019-2020




تجدر الإشارة إلى أن مصالح بريد الجزائر قد وافقت على طلب الديوان الوطني للامتحانات والمسابقات باستعمال وثيقة العمليات المالية البريدية المستخرجة من الأرضية الرقمية والمطبوعة باللون الأبيض والأسود استجابة لتساؤلات الكثير وتخوفهم من رفض التعامل بها من قبل مكاتب البريد.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-