أخر الاخبار

تمديد استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات توظيف الأساتذة

تمديد استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات توظيف الأساتذة


قررت وزارة التربية الوطنية تمديد استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات توظيف الأساتذة التي تم تنظيمها بعنوان السنة 2017 و 2018 .
وأشارت مراسلة الأمين العام بوزارة التربية الوطنية رقم 759 المؤرخة في 20 جويلية 2020 بخصوص استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات توظيف الأساتذة المنظمة بعنوان سنتي 2017 بالنسبة لأساتذة التعليم المتوسط والتعليم الثانوي و سنة 2018 بالنسبة لأساتذة التعليم الابتدائي. كما تضمنت المراسلة جملة من التدابير والإجراءات المتعلقة بالعملية وهي:

1- الإجراءات الواجب اتخاذها قبل اللجوء إلى استغلال القوائم الاحتياطية:

هناك 06 إجراءات يتم القيام بها قبل اللجوء إلى استغلال القوائم الاحتياطية ، هذه الإجراءات تصب في خانة واحدة وهي ضبط عدد المناصب الشاغرة التي سيتم التوظيف فيها من القوائم الاحتياطية ، و نذكر باختصار هذه الاجراءات في:
- إتمام تعيينات الحركة التنقلية.
- ضبط الاحتياجات البيداغوجية بعد تعيين منتوج التكوين لأساتذة التعليم الثانوي حاملي الليسانس .
- تعيين الأساتذة الذين كانوا في وضعيات قانونية وردت في المادة 127 من قانون الوظيف العمومي وهي حالات الانتداب ، الاستيداع ، الخدمة الوطنية ، العطل المرضية طويلة المدى...
- تعيين فائض المدارس العليا للأستاتذة لسنوات السابقة.
- إعادة تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة الذين تم توظيفهم في الطور غير الطور الذي تكونوا فيه.
- تعيين خريجي المدارس العليا للأساتذة لسنة 2020 حسب الاحتياج البيداغوجي.
يقصد بالاحتياج البيداغوجي: عدد المناصب الشاغرة التي سيتم التوظيف فيها.

2- كيفيات استغلال القوائم الاحتياطية:

تعيين الناجحين الاحتياطيين في المناصب الشاغرة المتوفرة حسب الاحتياج البيداغوجي ، إلى غاية 31 ديسمبر 2020 تاريخ انتهاء صلاحية هذه القوائم.


فيما يلي مراسلة الأمين العام بوزارة التربية الوطنية رقم 759 المؤرخة في 20 جويلية 2020 بخصوص استغلال القوائم الاحتياطية لمسابقات توظيف الأساتذة المنظمة بعنوان سنتي 2017 و 2018.




تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-