أخر الاخبار

إلغاء احتساب النتائج المدرسية من جدول مقياس الحركة التنقلية لموظفي التربية

 الغاء احتساب النتائج المدرسية من جدول مقياس الحركة التنقلية للموظفين


أكدت مراسلة وزارة التربية رقم 377 الصادرة بتاريخ 26 أفريل 2022 عن المديرية العامة للموارد البشرية و التكوين بخصوص قائمة المناصب الشاغرة والقابلة للشغور الخاصة بالحركة التنقلية للسنة  الدراسية 2022 -2023 إلغاء احتساب النتائج المدرسية من جدول مقياس الحركة التنقلية للموظفين.

إدراج مناصب المتقاعدين في الحركة التنقلية

و تشير المراسلة أن طلبات الدخول إلى  الولاية تدرس من طرف اللجنة متساوية الأعضاء طبقا للفقرة الثالثة البند السادس من المنشور الإطار 05.09.96 المؤرخ في 29-12-1996 الخاص بالحركة التنقلية.

وحسب نفس المصدر فيتم إدراج مناصب المتقاعدين إلى غاية 31 أوت 2022 في جدول المناصب الشاغرة ، كما أن كل   موظف قدم تنازلا بعد تصريحه بالرغبة للمشاركة في الحركة  يثبت في منصبه لمدة 3 سنوات .

الرتب المعنية بمركزية الحركة التنقلية

 تحدد المراسلة  الرتب المتوفرة في المناصب الشاغرة وتشمل منصب مدير ثانوية ، مدير متوسطة ، مفتش التعليم الأساسي جميع التخصصات ، كما تشمل منصب مقتصد رئيسي ، ناظر ، مفتش التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني ، وكذا مستشار التغدية المدرسية ، وذلك قصد توزيعها على جميع المؤسسات التربوية لتمكين الموظفين المعنيين من الاطلاع عليها واختيار المناصب المرغوب فيها وملء استمارة الرغبات بكل عناية ونشرها على الموقع الالكتروني الخاص بالمديرية .

الحالات الثلاث للمناصب الشاغرة 

وتوضح المراسلة أن قائمة المناصب الشاغرة تشمل ثلاث حالات وهي المناصب الشاغرة فعليا والمناصب المعين عليها بصفة مؤقتة لمدة ثلاث سنوات خلال السنة الدراسية 2019 -2020 والمناصب التي سيحال شاغلها على التقاعد بتاريخ 31 اوت 2022  و على الموظفين الذين هم في وضعية الإحالة على الاستيداع والانتداب الراغبين في العودة الى الميدان ملء استمارة رغباتهم ، وتؤكد المراسلة انه لا يسمح بنقل أي موظف خارج الأطر القانونية للحركة الا بعد موافقة مديرية الموارد البشرية وكل عملية تتم خارج هذا الاطار تعتبر ملغاة و لا تؤخذ بعين الاعتبار . و يتعين ارسال  ملفات المعنيين إلى الولايات المستقبلة قبل منتصف ماي الجاري -15 ماي – .



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-