أخر الاخبار

افتتاح فعاليات ملتقى وطني لتحضير التكوين التهييئي لأساتذة مادة اللغة الإنجليزية

 افتتاح فعاليات ملتقى وطني لتحضير التكوين التهييئي لأساتذة مادة اللغة الإنجليزية


افتتاح فعاليات ملتقى وطني لتحضير التكوين التهييئي لأساتذة مادة اللغة الإنجليزية

أشرف وزير التربية الوطنية، الأستاذ عبد الحكيم بلعابد صبيحة اليوم، الثلاثاء 23 أوت 2022، بثانوية الشهيدة حسيبة بن بوعلي بالقبة، على افتتاح فعاليات ملتقى وطني لتحضير التكوين التهييئي لأساتذة مادة اللغة الإنجليزية في التعليم الابتدائي، والذي حضره إطارات من الإدارة المركزية، مفتشو التربية الوطنية ومفتشو التعليم المتوسط في التخصصات ذات الصلة.
وفي المستهل، هنّأ السيد الوزير الحضور والشعب الجزائري بمناسبة اليوم الوطني للمجاهد 20 أوت 1955، الذي يعتبر أحد المحطات والشواهد الخالدة لنضال وتضحيات شعبنا الأبي، كما اغتنم هذه السانحة للترحم على أرواح الذين قضوا في الحرائق التي طالت بعض المناطق في الوطن في الآونة الأخيرة.

إدراج مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي

وبخصوص موضوع الملتقى، نوّه السيد الوزير بقرار رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون إدراج مادة اللغة الإنجليزية في مرحلة التعليم الابتدائي، ابتداء من السنة الدراسية 2022-2023، والذي على أساسه اتخذت وزارة التربية الوطنية التدابير اللازمة لتجسيده في الموعد المحدد، بدءا بتصميم منهاج هذه المادة وإعداد الكتاب المدرسي، هذا الأخير سيكون جاهزا مباشرة مع التحاق التلاميذ بمقاعد الدراسة.

تصميم مقاييس التكوين ومحاوره وتوظيف الأساتذة عن طريق التعاقد

وفي هذا الصدد أكد السيد الوزير، على ضرورة تصميم مقاييس التكوين ومحاوره بما يضمن تنمية الكفاءات المهنية وتذليل الصعوبات المحتملة للأساتذة الذين سيتم توظيفهم عن طريق التعاقد لتدريس مادة اللغة الإنجليزية في السنة الثالثة من التعليم الابتدائي، مع ضبط آليات تشكيل وتكوين نوًى جهوية تُعنى بتكوين جميع الأساتذة المعنيين لمدة أسبوعين في مقاييس: تعليمية المادة؛ علم النفس الطفل؛ التشريع المدرسي وتسيير القسم والممارسات البيداغوجية. مع ضمان مرافقتهم من طرف مفتشي المادة أثناء تأديتهم لمهاهم.
وفي الختام، تمنّى السيد الوزير عودة ميمونة وموفّقة لجميع مستخدمي قطاع التربية الوطنية، حاثّا إيّاهم على التجنّد لإنجاح الدخول المدرسي.

المصدر: صفحة وزارة التربية الوطنية على الفيسبوك.

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-