أخر الاخبار

رفع التجميد عن عمليات الترقية في المؤسسات والإدارات العمومية

 رفع التجميد عن عمليات الترقية في المؤسسات والإدارات العمومية


التعليمة رقم 165 المؤرخة في 16-07-2023 الصادرة_عن_السيد_الوزير_الأول بخصوص رفع التجميد عن عمليات الترقية في المؤسسات والإدارات العمومية
ملاحظات_هامة:
🔴 انه تقرر رفع التجميد على عمليات الترقية فقط.
🔴 أن عمليات الترقية المعنية هي الترقية عن طريق الإمتحان المهني والترقية على سبيل الإختيار فقط..
🔴 أن الموظفون المعنيون بالترقية هم الذين يستوفون الشروط القانونية للترقية وفقاً للانماط سالفة الذكر عند تاريخ 31 ديسمبر2022.
🔴 أن تجسيد عمليات الترقية سالفة الذكر يتم على مدار ثلاث (3) سنوات هي 2023 ( نسبة 40% )، 2024 ( نسبة 40% ) و 2025 ( نسبة 20% )
🔴 ينبغي ان يتم الانتهاء من تجسيد عمليات الترقية قبل تاريخ 31 ديسمبر من السنة المعنية حسب الدفعات مع التحويل التلقائي للمناصب المالية، وفق نسبة 40% من تعداد الموظفين المذكورين في الفقرة 1 من التعليمة.
🔴 انه يتم تحديد توزيع تعدادت الموظفين المعنيين بالترقية بعنوان كل سنة وكل رتبة وفقا لنمطي الترقية عن طريق الامتحان المهني والترقية على سبيل الاختيار ، بمقرر من الوزير المعني أو المسؤول الذي له سلطة التعيين والتسيير الاداري بالنسبة للمؤسسات والادارات العمومية المعنية.
🔴 أن الموظفين الذين يستوفون شرط الترقية بعد تاريخ 31 ديسمبر 2022 فإنه ستتم ترقيتهم وفق الشروط والكيفيات المحددة في القوانين الاساسية التي تحكمهم، وذلك في حدود المناصب المالية المتوفرة في المخططات السنوية لتسيير الموارد البشرية في المؤسسات والادارات العمومية.






تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-