أخر الاخبار

دروس الفصل الثالث عن بعد لفائدة التلاميذ soutien-scolaire

دروس الفصل الثالث عن بعد لفائدة التلاميذ soutien-scolaire





أعلنت وزارة التربية الوطنية في بيان لها بتاريخ 02 أفريل 2020 عن تمديد تعليق الدراسة على مستوي كافة المؤسسات التعليمية للمراحل التعليمية الثلاث بدء من يوم الأحد 05 أفريل 2020 إلى تاريخ 19 أفريل 2020 كتاريخ قابل للتمديد وهذا تطبيقا لقرار السيد رئيس الجهمورية القاضي بتمديد تعليق الدراسة في المؤسسات التعليمية بإجراء احترازي وقائي للحد من انتشار وباء كورونا .

وبناء عليه ، ولضمان استمرار المرافقة البيداغوجية للتلاميذ وخاصة ما تعلق بمتابعة دروس الفصل الثالث من السنة الدراسية الجارية ، سطّرت الوزارة خطة تضمنت من خلالها جملة من التدابير أولها الشروع منذ تاريخ السبت 28 مارس 2020 في تسجيل دروس الفصل الثالث لمختلف المستويات التعليمية لتمكين التلاميذ من متابعتها عبر 03 ثلاث خيارات ممكنة:

أولا: عن طريق القنوات التلفزيونية العمومية: التي ستبث برنامج تعليمي بعنوان مفاتيح النجاح ، بالتنسيق مع وزارة الاتصال ، يقدّم البرنامج دروسا نموذجية للفصل الثالث من السنة الدراسية الجارية 2019-2020 بداية من الأحد 05 أفريل 2020 لفائدة تلاميذ الأقسام النهائية: تلاميذ السنة الخامسة ابتدائي ، تلاميذ الرابعة متوسط ، تلاميذ الثالثة ثانوي.
في هذا الصدد ، سينشر لاحقا برنامج رسمي يتضمن مواعيد بث الحصص التعليمية.

ثانيا: تقديم دروس تعليمية عبر أرضية الدعم المدرسي التابعة للديوان الوطني للتعليم والتكوين عند بعد لفائدة تلاميذ السنة الرابعة متوسط وثلاميذ السنة الثالثة ثانوي. وفق برنامج زمني للدخول إلى الأرضية سيتم توضيحه لاحقا عبر بيان للوزارة.


للتذكير:
موقع الديوان الوطني للتعليم والتكوين عن بعد.

 http://www.onefd.edu.dz/

 رابط أرضية الدعم لفائدة تلاميذ السنة الرابعة متوسط .

الرابط1: http://scolarium-moyen.onefd.edu.dz/

رابط أرضية الدعم لفائدة تلاميذ السنة الثالثة ثانوي.

الرابط: http://soutien-scolaire.onefd.edu.dz/3as.htm

ثم اختيار الشعبة المعنية كما هو موضح في الصورة أدناه

ثالثا: تقديم دروس وحصص تعليمية عبر قنوات اليوتيوب Youtube مخصصة لهذا الغرض ، حيث تم الشروع في تسجيل الدروس لفائدة تلاميذ جميع مستويات المراحل التعليمية الثلاث . كما سيتم توضيح البرنامج الزمني للبث عبر بيان سينشر لاحقا.



مواضيع مهمة قد تهمكم:



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-