أخر الاخبار

تقرير عن التكوين الميداني للإدارة المدرسية

تقرير عن التكوين الميداني للإدارة المدرسية




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أوفياء ومتابعي مدونة التربية والتكوين ، يشرفنا أن نضع في متناولكم نموذجا لتقرير عن تكوين ميداني لفائدة الإدارة المدرسية ، ممثلة في شخص مفتش التربية الوطنية لإدارة الثانوية أو لمدير الثانوية في طور التكوين ، كما يمكن تكييف محتوى التقرير وفق ما تقتضيه الضرورة.
يشمل التقرير عرضا لمختلف اللقاءات بمصالح المؤسسة التربوية ، لمعرفة تفاصيل أداء المهام بها والاستفسار عن أي ملاحظات مسجلة تخدم العملية التكوينية وبرنامج التكوين التطبيقي المسطر لفائدة رؤساء المؤسسات التعليمية وأسلاك التفتيش بسلك الإدارة.
التقرير المقترح لكم هو نتاج التكوين الميداني بثانوية : مولود قاسم بدائرة دحموني – ولاية تيارت.
حيث تم اللقاء الأول مع السيـــد : مدير الثانوية و بعد ذلك تم مناقشة برنامج التكوين التطبيقي.

و بعد ذلك الاتصال بالسيد  مقتصد الثانوية، أثناء اللقاء تم مناقشة موضوع " صندوق و مراقبته " ثم معرفة أنواع السجلات و الوثائق التي يجب على مدير الثانوية مراقبتها يوميا.
- زيارة المصلحة البيداغوجية ممثلة في الاستشارة التربوية لمناقشة وضعية التلاميذ و ضبط الغيابات اليومية حيث التطرق لكيفية إنجاز الإشعار الأول و مدته ثم الإشعار الثاني و مدته ثم الإعذار و أخيرا الشطب , ثم التعرف على جميع هذه الوثائق و كيفية إنجازها .إن التعداد و غيابات التلاميذ من الأمور المهمة  بالمؤسسة .

يمكن الإطلاع على نموذج التقرير  



للإشارة النموذج المقترح من طرف المعهد الوطني لتكوين موظفي قطاع التربية الوطنية فاطمــــــة الــــــزهـــــراء ــ الأبيــــار ــ  الجـــــزائر ، يتضمن عدة جوانب يجب توفرها في التقرير ، نذكرها على سبيل المثال:

  • بطاقة الغيابات الأسبوعية للتطبيق الميداني
  • مجـــــــال المتابعـــــة الفــــــردية
  • الملاحظات و الصعوبات التي واجهها المتكون(ة) و التي تتطلب معالجتها بالمعهد

  • الأعمال المنجزة خلال التدريب            
  • تقويم التربص الميداني 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-