أخر الاخبار

توضيحات بخصوص استغلال ومضة الدخول المدرسي 2019-2020

توضيحات بخصوص استغلال ومضة الدخول المدرسي 2019-2020



ضمانا لدخول مدرسي سلس المطلوب من كل مفتش ( تنسيق بين مفتش الإدارة و المالية ) الاتصال بمؤسسات مقاطعته التفتيشية قبل الدخول الرسمي للتلاميذ . قصد تقديم توجهات بخصوص استغلال وثيقة ومضة متابعة الدخول المدرسي و التي ترسل لكم وجوبا يوميا قصد إعداد الحوصلة و إرسالها إلى المفتشية العامة ( المفتش المركزي المشرف على الولاية عن طريق الفاكس أو الإيميل ) قبل 13 : 00 سا من كل يوم .

واليكم بعض التوضيحات فيما يخص الوثيقة:

 1- التحاق التلاميذ بالمؤسسات التربوية :
 تقديم تعداد المؤسسات التي لم تستقبل التلاميذ عند تاريخ إرسال الومضة مع ذكر الأسباب والإجراءات المتخذة من قبل مديرية التربية.
 2- تحديد الضغط : ذكر عدد المؤسسات التي تعاني من الضغط حسب المقاييس المعطاة آي ( ما بين 41 و 46 ) و ( أكثر من 46 ) . مع تحديد المستوى الدراسي الذي يعاني من الضغط.
3 - وضعية التأطير الإداري : بالنسبة للمؤسسات المكلف عليها لا تعتبر شاغرة . كما يتعين عليكم التقرب من مصلحة الموظفين للنظر في تعيين منتوج التكوين إن وجد.
4-  إستعمالات الزمن ( غير منجزة ) : ذكر عدد المؤسسات التي لم تنجز إستعمالات زمن الأساتذة مع ذكر الأسباب والإجراءات المتخذة من طرفكم (على السادة المفتشين مرافقة مديري المؤسسات قصد إنجاز استعمالات الزمن ).
5- وضعية التأطير التربوي : التقيد بالمعطيات المبينة على الجدول .
 6- وضعية التربية التحضيرية ( 2020 / 2019 ) : التقيد بالمعطيات المبينة على الجدول
7- الكتاب المدرسي : يجب التركيز على أسباب عدم وصول الكتاب المدرسي إلى المؤسسة و ذكر الإجراءات المتخذة من طرفكم.
8- التغذية المدرسية : ( مطعم مدرسي - داخلية . نحن داخلية ) لم تفتح
يجب التأكيد على فتح النظامين الداخلي ونصف الداخلي مع بداية التحاق التلاميذ بالمؤسسات وكذا المطاعم المدرسية المسيرة من قبل مصالح البلدية وإبلاغ السيد مدير التربية بالوضعية فورا.
9- المنحة المدرسية الخاصة: 3000 دج :التقيد بالمعطيات المبينة في الجدول.
10- النقل المدرسي: يجب إبلاغ السيد مدير التربية فورا بالنسبة لعدم التحاق التلاميذ بمؤسساتهم بسبب عدم توفر النقل قصد التكفل بها مع الجهات المختصة.
ملاحظات: ذكر كل ما من شانه عرقلة الدخول المدرسي.

يتم ملء الوثيقة بدقة مع مراعاة صحة المعطيات الواردة فيها وتقدم في آجالها المحددة 13:00 من كل يوم إلى غاية نهاية العملية قصد ضمان استغلال المعلومات في وقتها. علما أن المفتش المنسق مسؤول على جمع وتلخيص وإرسال الوثيقة.


توضيحات بخصوص استغلال ومضة الدخول المدرسي 2019-2020


  • مواضيع ذات صلة :



تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-